#التفاصيل_الكامله - أحد الكوادر لدي تنظيم الدولة المكني #أبو_عمر يقدم علي شنق نفسه بداخل السجن بعد أن أدلى بإعترافاته للإجهزه الأمنية ..

#التفاصيل_الكامله - أحد الكوادر لدي تنظيم الدولة المكني #أبو_عمر يقدم علي شنق نفسه بداخل السجن بعد أن أدلى بإعترافاته للإجهزه الأمنية ..
يدعي " أحمد عمر عبدالسلام محمد البرعصي " من مواليد 1982 ومن سكان منطقة " شيحا الغربية " بمدينه درنه ،والمكني " أبو عمر أو جنادة " .
التحق بتنظيم أنصار الشريعة خلال العام 2013 ،وخلال تأسيس مجلس شورى شباب الإسلام في أبريل 2014 كان من ضمنه والتحق بعدها بتنظيم الدوله في أكتوبر 2014 .
أصبح يشغل لدي تنظيم الدولة في سريه الأمنيين وهي المسؤولة عن عمليات الرصد والمتابعة والخطف وتصفية العناصر الأمنية والعسكرية ،وهو من ضمن مجموعه القيادي " رمضان الميار " المكني " أبو غيث " والذي أعلن عن مقتله في مدينه سرت خلال العام 2016 و " عبدالرازق بطاو " والذي قبض عليه في منطقة " التميمي " شرقي مدينة درنه بتاريخ 26 ديسمبر 2016 والتي عرضت إعترافاته علي قناه " ليبيا الحدث " .
وأيضا الإرهابي " موسي التركاوي " الذي تم تسليمه الي الأجهزه الأمنيه من قبل ذوي في شهر مارس 2016 وهو من ضمن العناصر التي خاضت مواجهات ضد الجيش ومسؤول عن خليه في مدينه " درنه " لا تتجاوز عددها 15 عنصر وتنقسم الي ثلاث مجموعات ومهامها " التخطيط و الدعم و التنفيذ والإمداد " .
كما أن قام بالسطو وبرفقه عناصر التنظيم علي عدد من السيارات الخاصة بقطاع التعليم في مدينة درنة ،وعرف عنه بأنه المقرب من والي تنظيم الدوله في مدينة درنه ويدعي " مالك صادق سالم محمد " الشهير " الحاج البراهيم الورفلي " .
بالإضافة هو صهر أحد قيادات مجلس شورى درنه ويدعي " حاتم فرج ميزون الحوتي " .
بعد اندلاع المعارك بين مجلس شورى درنة وتنظيم الدوله في نهايه مايو 2015 وانسحب التنظيم الي منطقه " الفتائح " تواجد مع التنظيم لفترة ثم عاد الي المدينه واستقر بها وخلال العام 2016 هرب من مدينة درنه في زي امرأه منقبة " خمار " واختبئ واستقر في منطقة ( اقفنطه ) الواقعه غربي مدينه البيضاء .
حيث تواجد " أبو عمر " طوال هذه الفتره منذ فراره من مدينة درنه 2016 في منطقة " اقفنطه " الي ان تم رصده منذ الأربع أشهر الماضيه من قبل " الإداره العامه لمكافحة الإرهاب والظواهر الهدامه " وأصبحت عملية الرصد له مستمره الي ان تم إحضار الأذن بعملية القبض من قبل " النيابة العسكرية " وقبض عليه تحديدا بتاريخ 28 أبريل 2018 .
وخلال فترة إعتقالة وسجنه في السجن الخاص بمقر الإدارة العامه لمكافحة الإرهاب والظواهر الهدامه ،اعترف " أبو عمر " علي العديد من العمليات الإرهابية من قتل وتصفية وخطف وسرقة ،كما أن اسم المعني " أحمد البرعصي " والمكني " ابو عمر " ذكر في العديد من الإعترافات المتلفزة الخاصه بعرض اعترافات العناصر الإرهابية لدي تنظيم الدوله .
بعد أن أقدم " أبو عمر " على إيضاح العديد من الإعترافات قام بشنق نفسه " منتحرا " في سجن مكتب مكافحة الإرهاب والظواهر الهدامه في مدينه " شحات " بتاريخ 2 مايو 2018 .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قيل عن بــرقة "سُمع عمرو بن العاص يقول على المنبر في أهل برقة: هم أصحاب عهد إن عاهدوا".

صب المر كان المر طاب .. مفيش امر من فرق الأحباب

هذا زجاج من صحراء ليبيا غالي الثمن ومستكشف حديثا وله سمعة في سوق المعادن الثمينة